وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور جامعة السعيدة – ذمار لافتتاح كلية طب الأسنان وبرنامج التمريض

2021-12-02

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور جامعة السعيدة – ذمار لافتتاح كلية طب الأسنان وبرنامج التمريض

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور جامعة السعيدة – ذمار لافتتاح كلية طب الأسنان وبرنامج التمريض 

قام معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسين علي حازب ومعه كلا من الأستاذ دكتور محمد ضيف الله الشماري مستشار الوزارة والأستاذ دكتور فؤاد حسن عبدالرزاق المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات بالتعليم العالي و رئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور أحمد الأحصب وعدد من قيادات الوزارة، بزيارةٍ إلى جامعة السعيدة – ذمار لافتتاح كلية طب الأسنان وبرنامج التمريض ، حيث كان باستقباله الدكتور/ نبيل المغربي رئيس مجلس أمناء الجامعة والأستاذ الدكتور/ أحمد الجنيد – رئيس الجامعة و رئيس قسم طب وجراحة الفم والاسنان الدكتور مختار الانسي بكلية طب الاسنان - ذمار والمهندس محمد المغربي أمين عام الجامعة وعددٌ من قيادات الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأكاديمييها والموظفين وطلبة الجامعة. وفي استقباله معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسين حازب والوفد المرافق له، رحب الدكتور نبيل المغربي بمعاليه وأشاد بالإنجازات الكبيرة التي وصلت لها الوزارة ومؤسسات التعليم العالي بفضل قيادته الحكيمة للوزارة منذ توليه منصبه، وقدم له شرحاً حول مسيرة الجامعة منذ تأسيسها في العام 2010 ككلية للعلوم الطبية وأبرز التحولات التي وصلت لها الجامعة والتي تمثلت بإضافة كليتي الهندسة وتقنية المعلومات والعلوم الإدارية والإنسانية وافتتاح فرع الجامعة بصنعاء وإنشاء كلية طب الأسنان وبرامج التمريض والقبالة في الفرع وإضافة مبنى مستقل في المركز الرئيسي للعلوم الطبية وطب الأسنان.
واستعرض أهم إنجازات الجامعة وتطورها الأكاديمي والبحثي وفي مجال البنية التحتية وخدمة المجتمع، وخططها المستقبلية لاستحداث العديد من التخصصات الطبية والتطبيقية النوعية في برامج البكالوريوس والماجستير، اضافة الى خططها في توسيع شراكاتها مع الجامعات والمراكز العلمية والبحثية المحلية والإقليمية والعالمية في برامج التعليم العالي والبحث العلمي والتنمية المجتمعية..
وأكد أنه وفي ظل توجهات قيادة الوزارة الرشيدة الرامية الى تفعيل الشراكة الحقيقية والفاعلة مع الجامعة، ستعمل الجامعة جنباً الى جنب مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل النهوض بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي وأن الجامعة وامكانياتها ستبقى في خدمة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي..
وخلال فعالية الافتتاح، ألقى الأخ معالي الوزير كلمة تحدث فيها حول تركيز الوزارة في المرحلة الحالية على الجودة في التعليم بهدف تحقيق تميز في مخرجاتها الامر الذي سيكون اساساً في نهضة السوق المحلي، وتوفر فرص للخريجين في سوق العمل المحلي والاقليمي والعربي والعالمي الذي أصبح يركز جل اهتمامه حول الكفاءات والمتميزين من الخريجين..
وأشاد بالإنجازات المتوالية التي تسطرها جامعة السعيدة ومراحل تحولها منذ التأسيس والتطور الملحوظ في الفترة الأخيرة من تاريخ الجامعة والمتمثل في افتتاح فرع الجامعة بصنعاء وإضافة مبنى مستقل للعلوم الطبية في مدينة ذمار وافتتاح كلية طب الأسنان وبرامج طبية في فرع الجامعة صنعاء وأخيراً في المركز الرئيسي بذمار.
بعد ذلك قام معاليه والوفد المرافق له من قيادة الوزارة بجولة تفقدية لكلية طب الأسنان ومبنى العلوم الطبية ، اطلع من خلالها على ما تملكه الجامعة من إمكانات وبنيةٍ تحتيةٍ وأكاديمية وفي مجال الجودة والاعتماد والبحث العلمي. وأشاد الأخ الوزير بما لاحظة من تطور في البنية التحتية للجامعة والمساحات الواسعة لقاعات ومعامل وعيادات ومرافق الجامعة وعلى التجهيزات المتطورة لأجهزة الجامعة ومكتباتها وأثاثها، وأعلن تدشينه لعملية التسجيل والقبول في كلية طب الأسنان وبرنامج التمريض.
حضر الافتتاح كلاً من عضو مجلس الشورى أ.خسن عبدالرزاق ووكيل محافطة ذمار أ.محمد عبدالرزاق ووكيل المحافظة أ.عباس العمدي والشيخ احمد العزيزي مستشار محافظ محافظة ذمار والعقيد احمد علي المغربي ورئيس مجلس أمناء جامعة جينيس د.محمد النجحي وعدد من قيادات المحافظة.


21.jpg#asset:2596حفل-افتتاح-طب-الاسنان-ذمار-3.jpg#asset:2598حفل-افتتاح-طب-الاسنان-ذمار-4.jpg#asset:2599حفل-افتتاح-طب-الاسنان-ذمار-5.jpg#asset:2600حفل-افتتاح-طب-الاسنان-ذمار-6.jpg#asset:2601حفل-افتتاح-طب-الاسنان-ذمار-7.jpg#asset:2602حفل-افتتاح-طب-الاسنان-ذمار-8.jpg#asset:2603


  • 625 تصويت

    ما رأيك بموقع جامعة السعيدة ؟

  • ما رأيك بموقع جامعة السعيدة ؟النتائج:

    625 تصويت

    • 43% ممتاز (270 تصويت)
    • 8% جيد (51 تصويت)
    • 23% جيد جداً (145 تصويت)
    • 25% مقبول (159 تصويت)

التعليقات