عن كلية العلوم الإدارية والإنسانية

عن كلية العلوم الإدارية والإنسانية

عن الكلية

انطلاقاً من رسالة الجامعة، فأن الكلية تعمل بصورة مستمرة على ضبط جودة العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها عن طريق تقديم أكثر البرامج طلباً في سوق العمل في حقل العلوم الإدارية والإنسانية، وعن طريق الاهتمام بالجانب التطبيقي والتدريب الميداني للنظريات والمفاهيم الحديثة ، الذي يؤدي إلى إعداد كوادر إدارية وقيادية مؤهلة تتناسب مع احتياجات القطاعات الاقتصادية المختلفة ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي في هذا المجال.

نشأت كلية العلوم الإدارية والإنسانية في  27/4/2014م بترخيص رقم 409 .والتي تضم الأقسام التالية (إدارة أعمال -محاسبة – تسويق –علوم مالية ومصرفية), وبعد ترتيب الأقسام داخل كليات الجامعة تم إضافة قسم الإدارة الصحية ونظم المعلومات الإدارية للكلية في تاريخ 24/9/2014م.

كلمة عميد الكلية

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله . وبعد أعزائي طلاب وطالبات كلية العلوم الإدارية والإنسانية بجامعة السعيدة؛ يسرني أن أرحب بكم أجمل ترحيب في رحاب كليتكم وبيتكم الثاني التي نتشرف بالانتماء إليها . وأود التنويه إلى أن العلوم الإنسانية تحتل الصدارة في سلم العلوم والمعارف، وعلى مر تاريخ البشرية القديم والحديث ظل الفكر الإنساني في مجال السياسات والتخطيط والادارة هو حجر الزاوية في بناء وتشييد الحضارات المختلفة. ومن هذا المنطلق فقد أنشأت كلية العلوم الإدارية والإنسانية لتشكل رافدا علميا يسهم في البناء المعرفي للشباب اليمني المتطلع لاكتساب المعرفة، في مجالات (الإدارة، المحاسبة، التسويق، علم مالية ومصرفية, نظم معلومات إدارية, الإدارة الصحية) ﻭﺗﺴﻌﻰ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺗﻌﺰﻳﺰ ﻗﻴﻢ البحث العلمي ﺍﻟﻤﺘﻄﻮﺭ وﺑﺈﻋﺪﺍﺩ ﻛﻮﺍﺩﺭ ﻭﻃﻨﻴﺔ ﻭﺍﻋﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺮﻳﺠﻴﻦ ﺍﻷﻛﻔﺎﺀ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﺘﻄﻮﺭ ﻭﺍﻟﺒﻨﺎﺀ . ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﺎﻕ ﺫﺍﺗﻪ ﺗﺒﺬﻝ عمادة ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﺟﻬﻮﺩﺍً كبيرة ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﻮﻓﻴﺮ بيئة علمية ملائمة وتزويد ابنائها بالمهارات والمعارف العلمية اللازمة, وتسعى لتقديم الدعم اللازم لأبنائها الطلبة ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﺸﺠﻴﻌﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻔﻮﻕ ﻭﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﻭﺍﻟﺘﻤﻴﺰ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ . ﻭﺗﻮﻟﻲ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﺍﻫﺘﻤﺎﻣﺎً ﺧﺎﺻﺎً ﺑﺎﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ وﺍﻷﻛﺎديمية ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮﺣﻬﺎ ﻭﺗﻌﻤﻞ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻋﻠﻰ ﺗﻄﻮﻳﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﻠﺒﻴﺔ ﺣﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ . كما تسعى للمواءمة بين الجوانب العلمية النظرية والتطبيق العملي بغرض تخريج كوادر علمية مؤهلة للالتحاق بسوق العمل. هذا وﺗﻀﻢ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﻛﻮﻛﺒﺔ ﻣﻦ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﻣﻦ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﻤﻴﺰﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻲ من حملة المؤهلات المختلفة (دكتوراه، ماجستير، بكالوريوس) ﻭﻣﺨﺘﻠﻒ ﻣﺠﺎﻻﺕ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﻭﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻘﺪﺭﺍﺕ ﺍﻹﺑﺪﺍﻋﻴﺔ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻘﺪﻣﻮﻥ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺻﻞ ﻟﻄﻠﺒﺔ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﺍﺭﺳﻴﻦ ﺑﻬﺎ ﻓﻲ ﺑﻴﺌﺔ ﺗﺴﻮﺩﻫﺎ ﻋﻼﻗﺎﺕ ﺍﻟﻮﺩ ﻭﺍﻟﺼﺪﺍﻗﺔ والاحترام ﺑﻴﻦ الأساتذة ﻭﺍﻟﻄﻠﺒﺔ وعمادة الكلية. وختاماً نؤكد أن عمادة الكلية ما وجدت إلا من أجلكم، وسنكون سعداء بتواصلكم الدائم معنا لتذليل كل الصعوبات التي تواجهكم، ولن نتوانى في تقديم كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى العملية التعليمية في الكلية. وستظل جامعة السعيدة هي المتنفس الذي من خلاله نعبر عن أحلام وطموحات طلبتنا وصقل المواهب والقدرات.

الرؤية والرسالة والاهداف

الرؤية :

 أن تكون رائدة على المستوى المحلي والإقليمي في إعداد قادة أعمال المستقبل وتخريج أفضل الكوادر المهنية في كافة حقول العلوم الإدارية.

الرسالة :

إعداد طلاب متميزين بما يتناسب والمتطلبات المهنية الحديثة لمختلف تخصصات الكلية من خلال بيئة علمية تقنية متطورة ومشجعة على الابتكار,والتميز في خدمة المجتمع.

الأهداف :

- إعداد وتأهيل كوادر علمية ووطنية قادرة على التميز والإبداع ومواصلة الدراسات العليا وإجراء البحوث العلمية المتميزة.

- المساهمة الفاعلة في تحقيق التميز وثقافة الابتكار في علم الإدارة.

- تلبية حاجات القطاع الخاص والعام من المخرجات المعدة إعداداً علمياً باستخدام - الأساليب الحديثة في فن الإدارة.

- مواكبة التطورات الحديثة بمختلف التخصصات التي تضمها الكلية بغية الوصول الى التميز على المستوى المحلي والإقليمي.

- توفير مناخ أكاديمي ملائم ومساعد لأعضاء هيئة التدريس والطلاب على تحقيق نتائج علمية متقدمة.

الاعتماد الاكاديمي

  

مرافق الكلية

مجالس ولجان الكلية

اقسام الكلية

منتسبي الكلية

التواصل مع الكلية

التواصل مع الكلية والأقسام على :