جامعة السعيدة

بكالوريوس علوم مالية ومصرفية

bf

وصف التخصص

في هذا البرنامج يتم تزويد الطلاب بالمعرفة و المهارات من اجل ادارة تقييم مشاريع الاستثمار، تقييم الوسائل المالية، تحليل النظام المالي و الاقتصادي للاسهم العالمية، السندات، العملات الاجنبية و اسواق المشتقات. هذا التخصص يهدف الى اعداد الطلاب للتفكير بصورة انتقادية لايجاد وسائل جديدة لتحسين الصناعة. يتعلم الطلاب التواصل بفعالية في كل المستويات واكتساب المهارات القيادية في الصناعة المصرفية حتي يصبحو مصدر للتغيير و اتخاذ القرارات الصعبة و المعقدة باستخدام العلوم المالية و التجارية الحديثة و اساليب التحليل الاداري. و هو يخاطب بصورة محددة عناصر القوة و الضعف فيما يتعلق بفرص السوق في تخصص الطالب و مجال العمل الذي ينوي الطالب خوضه . فهم هذه الصناعة و العوامل الجغرافية. بكالوريوس علوم مالية ومصرفية يشتمل على المقررات التالية:

    • عمليات المصرفية الداخلية.
    • نظام المحاسبة المالية.
    • تسويق الخدمات المصرفية.
    • الدراسات المصرفية.
    • الخدمات المصرفية الاسلامية
    • عمليات المصرفية الاجنبية.

لماذا ندرس هذا التخصص

بكالوريوس علوم مالية ومصرفية يقوم باعدادك لمقابلة تحديات بيئة العمل سريعة التغير. ان تخصصك في المالية و المصرفية يساعدك على فهم اهمية تداول المال، وضمان الائتمان، . ستكون لديك الخبرة المصرفية والمالية التي تساعدك على فهم أهمية تداول المال، ومنح الائتمان، ضمان الائتمان الاستثمارات، و صناعة الاستثمارات و تقديم الخدمات المصرفية. ان خبراء المصرفية و المالية يؤثرون في الكثير من الناس بقراراتهم في مجال تداول الاموال، وضمان الائتمان و صناعة الاستثمارو تقديم الخدمات المصرفية. هذه الدرجة مثالية اذا كنت تسعى الى العمل المصرفي و الصناعة المالية، و بصورة خاصة التجارة و الاستثمار المصرفي، تمويل الشركات، سوق الاوراق المالية، اسواق راس المال او اسواق المشتقات

لخطه الدراسية

من الكلية

الهدف الاكاديمي

من المتوقع عادة ان يقوم التلاميذ بانشطة التعليم و التقييم مثل حضور المحاضرات قراءة كتب المنهج المخصصة. الصعوبات التي يواجهها الطالب فيما يتعلق ببعض المواد ربما تتفاوت فيما يتعلق بهذه المعايير كنتيجة لتصميم الدورات المعتمدة. ويتم تقييم المقررات بصورة عامة كل على حدة باستخدام عدة طرق مثل الاختبارات، الدورات الدراسية، العروض و المشاريع.

سوق العمل

خريجي الاعمال لديهم سلسلة من الفرص الوظييفية الهائلة و التخصصات المصرفية و المالية تزيد من تحسين تلك الخيارات. ان خريجينا يعملون في كل انحاء العالم. فهم يعملون في البيع بالتجزئة، المالية، البنوك و الشركات متعددة الجنسيات. ان مدى الخيار المهني يعتمد على المادة التي يتم اختيارها و لكننا نقوم دائما بفتح الخيارات المصرفية و المالية.

تسجيل الدخول