جامعة السعيدة

بكالوريوس محاسبة

1740

وصف التخصص

لقد سميت المحاسبة بلغة الاعمال و خريجيها من بين الاكثر توظيفا. في جامعة السعيدة فانك تحصل على درجة ذات خاصية عالية تضع لك اساسا متينا في معرفة الاعمال. . ان مكونات المحاسبة توفر مواد من مناطق مهنية محددة، بما في ذلك المحاسبة، مراجعة الحسابات، القانون التجاري والضرائب الى جانب الحصول على الاعتماد المهني كمحاسب. سوف يتم اطلاع الطلاب على القضايا المفاهيمية الهامة و التي تشكل جزءا من اسس المحاسبة و سوف يبدا تعلم بعص التقنيات و المهارات المطلوبة: سوف يتعلم الطالب عن تقارير الشركات, المحاسبة الادارية، و دور المحاسب في صنع القرار التنظيمي:
دروس المحاسبة سوف تشمل الدورات التالية:

• المحاسبة و المجتمع.
• نظم معلومات محاسبية.
• المحاسبة المالية.
• البرمجيات المحاسبية والنماذج.
• البيئة المالية.
• الاستراتيجية المالية.
• الادارة المالية و القرارات المالية.
• تحليل الاعمال الاستراتيجية.
• نظرية و تطبيق الضرائب.

لماذا ندرس هذا التخصص

اذا كنت تبحث عن فرصة للعب ادوار هامة في بعض الصناعات الأكثر إثارة اليوم، فان بامكان بكالوريوس محاسبة مساعدتك في القيام بذلك. و على الرغم من بطء نمو الوظائف في مجالات أخرى، فان انشاء اعمال جديدة ومراجعة القوانين المالية ولدت زيادة الطلب على المهنيين مع وضع المحاسبة في اعلى مستويات الاعتماد. ان بكالوريوس محاسبة يمكن ان يزودك بمهنة مجزية في اي من قطاعات الاقتصاد. سوف تحصل على المعرفة و المهارة التقنية المطلوبة لتحليل مشاكل الحسابات و الاعمال وسوف تفهم التواصل بصورة افضل و استخدام المعلومات المالية لدعم القرارات التجارية.

الخطه الدراسية

  اضغط هنا للانتقال الى الخطه                    (      الخطة الدراسية للمحاسبة)

الهدف الاكاديمي

من المتوقع عادة ان يقوم التلاميذ بانشطة التقييم مثل (حضور المحاضرات قراءة كتب المنهج المخصصة. ربما تتفاوت الصعوبات التي قد يواجهها الطالب فيما يتعلق ببعض المود عن هذه المعايير كنتيجة لتصميم الدورات المعتمدة. ويتم تقييم المقررات بصورة عامة كل على حدة باستخدام عدة طرق مثل الاختبارات ، الدورات الدراسية، العروض و المشاريع.

سوق العمل

الدرجة المحاسبية تعطي الخريجين المهارات للتعامل مع الارقام في كثير من المجالات. خريجونا يعملون في المصارف، التامين، الحسابات و المالية. و هم يعملون مع الحكومة، والشركات الخاصة او لانفسهم. ان مجالات الوظائف تعتمد على مجالات التخصص التي يتم اختيارها و لكن بما اننا نعطي الخيارات المفتوحة في التخصص الدراسي في المالية فان الخريجين سيتمكنون من استكشاف العديد من مسارات الوظائف. الامثلة للادوار التي يمكن ان يتبعها الخريجون تشمل العمل كمحاسب لشركة كبيرة او اعمال صغيرة، محاسب ضرائب لاحد الافراد او الاعمال، محلل اعمال في مصرف او مؤسسة استشارية او محاسب خاص يعمل لحساب عدد من العملاء.

تسجيل الدخول